أرشيف الوسم : سلعاتا

خيبة أوروبية من الحكومة

علمت «الجمهورية» انّ سفراء وديبلوماسيين أوروبيين وجّهوا انتقادات قاسية للسلطة في لبنان، وأبلغوا نواباً في لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب ما مفاده «انّ اللبنانيين ملوك في إضاعة الفرص». وكشفت مصادر في لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب لـ«الجمهورية» انها «سمعت مواقف حادة من قبل بعض السفراء الديبلوماسيين الاوروبيين تعكس …

أكمل القراءة »

شينكر: الإصلاحات تقوّض قدرة الحزب على الاستفادة من الدولة

أعرب وزير الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأوسط ديفيد شينكر في ندوة إلكترونية عقدها مع حلقة ضيقة من الإعلاميين اللبنانيين عن أسفه لكون حكومة دياب “لم تبذل جُهداً يُذكر للمضي بالأشياء قدماً، ولعلّ ذلك نتيجةً لوجود ائتلاف من حلفاء “حزب الله” معارض بشدة للإصلاحات لأنها تقوّض قدرة الحزب على الاستفادة من …

أكمل القراءة »

فشل بفشل

لا تبدو السلطة في وارد تغيير سلوكها المكابر، والانصات الى صرخات الناس الموجوعة. ورغم عجزها عن ايجاد الحلول لأي من الازمات وما اكثرها، من الدولار الى الكهرباء، وفي ظل فشلها في مفاوضاتها مع صندوق النقد بفعل انقسام الوفد اللبناني الرسمي على ذاته، ومع ان انصياعها للقوى السياسية التي أدخلتها السراي …

أكمل القراءة »

لهذه الأسباب يجب مقاطعة لقاء بعبدا

لن يكون إجتماع بعبدا مناسبة للحوار الحقيقي الذي يحتاجه البلد الواقع تحت ضغوط أكبر الأزمات المصيرية في تاريخه الإستقلالي، وبالتالي فإن المشاركين في هذا الاجتماع سيكونون أشبه بشهود زور لأداء العهد السياسي وللخطة الإقتصادية التي وضعتها الحكومة. ومهما قيل عن الأجواء التي ستسود لقاء الخميس، فإن نتيجته ستحمل، بشكل أو …

أكمل القراءة »

حركة بلا بركة

وتيرة اجتماعات رئيس الحكومة ولقاءاته مكثفة جدا، حيث تبدأ مع الفجر ولا تنتهي مع العصر، ولكن ما نفع حركة من هذا النوع إذا كانت نتائجها معدومة إلى درجة بات ينطبق عليها المثل القائل “حركة بلا بركة”. فما هو القرار الذي اتخذه الرئيس حسان دياب منذ تكليفه إلى اليوم؟ والأسوأ من …

أكمل القراءة »