أرشيف الوسم : الديمان

القوات ترفض لقاءات ثنائية ورباعية

عقب الزيارة التي قام بها وفد قواتيّ الى البطريرك الماروني بشارة الراعي في الديمان منذ يومين، تحدثت المعلومات عن محاولة من الراعي لجس نبض القوات حول موقفها من اجتماع رباعي مماثل للاجتماع الذي حصل بين «الأقطاب الموارنة الأربعة» في الديمان قبل سنوات. ووفق ما يقوله زوار بكركي، البطريرك متحمس «للقاء …

أكمل القراءة »

جبهة مواجهة التعطيل من نيويورك إلى الديمان

بدا مأزق تأليف الحكومة الجديدة متجها نحو مراحل متقدمة من التصعيد الذي يبدو ان الثنائي الشيعي قد قرر توسيع إطاره في اتجاهات يغلب عليها الطابع الطائفي بما يعكس منحى خطيرا للتصعيد الحاصل بدليل الطريقة والمضمون السياسي والإعلامي الذي اعتمده الثنائي امس في الرد على مواقف البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة …

أكمل القراءة »

ضربني وبكى سبقني واشتكى”

قالت اوساط متابعة ان أكثر ما ينطبق على زيارة النائب سيمون إبي رميا على رأس وفد من الشتامين إلى الديمان من أجل الدعوة لنبذ خطاب الكراهية، أكثر ما ينطبق على ذلك المثل الشعبي القائل “ضربني وبكى سبقني واشتكى”.

أكمل القراءة »

الراعي: نرفض الدويلات ونريد دولة قوية بجيشها ودستورها

استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، قبل ظهر اليوم في المقر الصيفي في الديمان، السفير الالماني اندرياس كيندل، وكان عرض للعلاقات الثنائية ولما تقدمه المانيا من دعم للبنان وصوصا في المجال الاجتماعي. وشكر البطريرك لالمانيا “كل ما تقوم به من اجل دعم لبنان وللوقوف الى جانب الشعب اللبناني …

أكمل القراءة »

الاتحاد الماروني العالمي: سنلاحق مرتزقة “الحرس الثوري” لاقتلاعهم من لبنان

أصدر الاتحاد الماروني العالمي بيانا جاء فيه: “بعد خطبة البطريرك مار بشارة بطرس الراعي في الديمان يوم الأحد الفائت والتي وضعت الأصبع على جرح الوطن وطالبت بأقل ما كان يجب أن يقوم به من يجلس على الكراسي منذ زمن طويل، قامت ابواق حزب السلاح وخاصة جريدة الأخبار بالتهجم على مقام …

أكمل القراءة »

لم نفهم كيف؟

توقفت اوساط متابعة أمام الموقف الحازم والصريح الذي أطلقه البطريرك بشارة الراعي خلال اعلانه “مذكّرة لبنان والحياد الناشط” من المقرّ البطريركيّ الصيفي في الديمان، إذ قال: “اتفاق الطائف ألغى كلّ الميليشيات وبقيت واحدة اسمها حزب الله… لم نفهم كيف”.

أكمل القراءة »

جعجع من الديمان: على “البعض تخفيف “عنترياته”

تمنى رئيس حزب القوات اللبنانيّة سمير جعجع على “البعض تخفيف “عنترياته” وتهديداته، مذكراً الجميع بأنه “عبر تاريخ لبنان لم يستطع أحد إخضاع الشعب اللبناني، فقد مرّت علينا إمبراطوريات وممالك كثيرة منذ ما قبل عصر المماليك وخلاله وبعده وصولاً إلى عهد الوصاية السوريّة، والجميع رأى ما كانت النتيجة. لذا من الأفضل …

أكمل القراءة »

من حياد البطريرك إلى نداء الديمان

كشفت معلومات لموقعنا ان اجتماع مجلس المطارنة الموارنة غدا في الديمان سيتبنى مواقف البطريرك بشارة الراعي من موضوع الحياد، وسيحوِّلها إلى نداء صادر عن مجلس المطارنة، وذلك تماما على على خطى البطريرك نصرالله صفير مع بيان مجلس المطارنة في أيلول العام 2000 الذي أسس لخروج الجيش السوري من لبنان. وأكدت …

أكمل القراءة »

البطريرك الراعي: من أجل بناء وحدتنا الداخليَّة دعوتُ للعودة إلى نهج الحياد

ترأس البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، قداس الأحد في الصرح البطريركي الصيفي في الديمان، عاونه فيه المطرانان سمير مظلوم وحنا علوان، بمشاركة المطران مطانيوس الخوري والأب فادي تابت والقيم البطريركي في الصرح الأب طوني الآغا وأمين سر البطريرك الأب شربل عبيد، في حضور عدد من أساتذة الجامعة اللبنانية. …

أكمل القراءة »

وفد قواتي الى الديمان غدا

يوفد رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع النواب وهبة قاطيشا وشوقي الدكاش وطوني حبشي ورئيس مكتب التواصل طوني مراد للقاء البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي غدا الجمعة الساعة الحادية عشرة قبل الظهر في الديمان، وذلك في إطار التواصل والتشاور مع غبطته في المبادرة الثلاثية التي أطلقها وتشكل حلا …

أكمل القراءة »