النواب التغيريين… رحم الله امرئ عرف قدر نفسه

خاص – Lebanese Politico

أفادت مصادر متابعة لملف انتخابات رئاسة الجمهوريّة أن تراجع “النواب التغيريين” عن طرح اسم صلاح حنين في جلسة الإنتخاب الأولى واستبداله بسليم إدّه أتى متأخراً بعدما طرحوا اسم الأولى علانية في الإعلام.
ولفتت المصادر إلى أنه إذا ما اعتبر هؤلاء أن هذه الخطوة مردّها لإفساح المجال إلى إمكان توافق أقطاب المعارضة على اسم حنين في نهاية المطاف، فهم مخطئون بذلك وكان وجب عليهم التفكير ملياً في هذا الأمر قبل طرح اسم حنين في الإعلام.
واستغربت المصادر وجهة بعض نواب هذه الكتلة الذين في كل مرّة يحاولون بشكل أو بآخر عبر تصريحاتهم طمس الحقائق لمجرّد الخروج بخلاصة “كلهم يعني كلهم”، إلا أن هؤلاء يبدوا أنهم نسوا حجمهم الذي هو في أقصى الحالات وأحسنها 13 نائباً في البرلمان أي 10% فقط ووحدهم يمكنهم فقط مجرّد الكلام والتصريح والاستمرار بالشعبويّة أما إذا ما كانوا فعلاً يريدون التغيير فلا حول ولا قوّة لهم إلا مد اليد للآخرين واحترام حجمهم في هذه المسألة بحسب المقولة: “رحم الله امرئ عرف قدر نفسه فوقف عنده”.
وشدّدت المصادر على أن ما يتحكّم بحركيّة هؤلاء النواب هو “الشبق” السياسي، وأداؤهم في مجلس النواب منذ الجلسة الأولى إن دل على شيء فعلى قلة خبرة إن ما لم نقل رعونة وعدم أهليّة فأرباب هذه الكتلة يدّعون المعرفة إلا أنهم عند كل مفترق طرق أو استحقاق دستوري يبرهنون العكس تماماً.