أسرار الصحف

أسرار الصحف ليوم الجمعة 15 نيسان 2022

أسرار الجمهورية

تقدّمت لوائح في 3 دوائر بطلبات إلى وزارة الداخلية ومجلس الشورى لمحاولة إعادة النظر في أسماء مرشحيها وتوزّعهم على اللوائح خلافاً للقانون

كشف أحد المفتشين عن أنّ أحد المرشحين على لائحة حزبية بإسم الثورة والتغيير سَطا على عقار للسكة الحديد في جبل لبنان وأقام عليه متجراً وأنّ هناك دعوى في حقه في هذا الأمر

نقلت أوساط قريبة من حزب فاعل أنه تلقّى رسالة من رئيس حزب وسطي حول رغبته في فتح صفحة جديدة معه متعهّداً بعدم التموضع السياسي بعد الإنتخابات إلى جانب مَن تحالف معهم في الجبل

******************************************

أسرار اللواء

حسب خبراء دبلوماسيين فإن الملف الإسرائيلي بات جزءًا لا يتجزأ من مفاوضات الملف النووي!

تسود في أوساط الموظفين معلومات عن دفع المساعدة الاجتماعية عن شهر كانون الثاني من هذا العام، خلال 10 أيام على أبعد تقدير.. أو بين عيدي الفصح الشرقي والفطر السعيد.

يستعد عدد من النواب لتوجيه سؤال للحكومة حول استمرار عدد من المصارف بخرق تعميم مصرف لبنان لجهة دفع كامل مستحقات الموظفين والمتقاعدين المحوّلة لحساباتهم الموطنة في المصارف من وزارة المال.

******************************************

خفايا نداء الوطن

توقعت مصادر متابعة للإستطلاعات الإنتخابية أن تحصل القوات اللبنانية على 14 نائباً بالتأكيد بالإضافة إلى ستة نواب محتملين بينما سيحصل التيار الوطني الحر على سبعة نواب مع خمسة محتملين.

تجرى محاولات لإقناع عدد من النواب المشتتين انتمائياً وسياسياً للإنضمام إلى كتلة التيار الوطني الحر من أجل تكبير عددها لتبقى أكبر كتلة مسيحية ولكن من دون نتيجة مؤكدة بعد.

لوحظ أن حركة الأصوات التي كانت تعترض على حركة الرئيس فؤاد السنيورة وغيره من المبادرين إلى كسر المقاطعة السنية قد خفت وبهتت بعد عودة السفير السعودي إلى لبنان وتوقعت مصادر أن تخف هذه الحركة أكثر وأن تتجه الطائفة السنية نحو مشاركة واسعة في الإنتخابات.