حوار افتراضي بين “القوات اللبنانية” وحزب “الشعب في البرلمان الأوروبي”

في إطار الشراكة مع حزب القوات اللبنانية، نظم تكتل نواب حزب الشعب الأوروبي في البرلمان الأوروبي صباح الجمعة جلسة حوارية إفتراضية مع حزب القوات اللبنانية لمناقشة الوضع اللبناني الداخلي وأوضاع المنطقة.
وشارك من البرلمان الأوروبي السادة النواب Andrey KOVATCHEV رئيس لجنة الجوار الجنوبي للاتحاد الأوروبي، David MCALLISTER رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الأوروبي،Roberta METSOLA نائب رئيس البرلمان الأوروبي، Antonio LÓPEZ ISTÚRIZ أمين عام حزب الشعب الأوروبي، إضافةً إلى نواب آخرين من التكتل.

وحضر الجلسة السادة النواب بيار بوعاصي وجورج عقيص، الوزراء السابقين ريشار قيومجيان وغسان حاصباني ومسؤولة العلاقات مع الأحزاب والمؤسسات الدولية ألسي عويس.
وتناول المجتمعون آخر التطورات والمستجدات على الساحة اللبنانية حيث ركزت القوات على ضرورة إجراء إنتخابات نيابية مبكرة كحل عملي متاح إلى جانب إعتماد سياسة الحياد والنأي بالنفس عن الصراعات الإقليمية، وتطبيق القرارات الدولية المتعلقة بلبنان كذلك تنفيذ الاصلاحات البنيوية التي ساهمت القوات اللبنانية في وضعها للخروج من الأزمة الحالية والنهوض بالإقتصاد.

أما تكتل حزب الشعب الأوروبي وهو أكبر تكتل داخل البرلمان الأوروبي، فقد جدّد دعمه للقوات اللبنانية والشراكة القائمة بينهما وكان اتفاق على تعزيز التعاون بين الطرفين لصالح تعزيز العلاقات الثنائية وإيصال صوت القوات أكثر فأكثر في البرلمان الأوروبي والمؤسسات الأوروبية لا سيّما في هذه المرحلة العصيبة.