بترا خوري: نحن في طريقنا لعاصفة مروعة


قالت مستشارة رئيس الحكومة في حكومة تصريف الأعمال حسان دياب للشؤون الطبية بترا خوري عبر حديث إذاعي: هناك بعض البلدات ستخرج من العزل بينما سيُعلن اليوم عن بلدات اخرى تضاف اليه وغرّدت عبر تويتر قائلة :”الشتاء على الأبواب! فمع حلول فصل الشتاء، سينتشر فيروس كورونا بشكل أسرع وسيزداد عدد الحالات.”
وأعلنت ان “قوة الإصابة لهذا الفيروس كبيرة ونحن في طريقنا لعاصفة كاملة ومروعة إذا لم نسيطر عليها قبل حلول الشتاء. مشيرةً الى انها تتطلب استراتيجية إغلاق المناطق مزيداً من الاختبارات والتتبع والتزام المنزل.”
وقالت انه “يجب تحسين كل منها خلال الأسبوع المقبل. فالهدف من زيادة الاختبارات في مدن المنطقة الحمراء يشبه استخدام شبكة ضخمة للإفراط في الصيد في بحيرة الفيروس التاجي حتى يتبقى عدد قليل جدًا من فيروس كورونا، يشبه تجنب المزيد من الاختبارات استخدام شبكة صغيرة وصيد سمكة في كل مرة نرميها فيها مما يؤكد وجود العديد من الأسماك حولها أي الكثير من الحالات التي لم يتم اكتشافها.”
وأضافت “اننا بحاجة إلى نشر شبكات ضخمة من الاختبارات – لصيد المزيد من الأسماك (حالات فيروس كورونا غير معروف) – حتى يتمكن المسؤولون من الاتصال بهم وتتبعهم، وسيعرف هؤلاء الموجودين والمعرضينللحجر الصحي. سيؤدي ذلك إلى إبطاء انتشار الفيروس.”
كوسبا: أعلنت بلدية كوسبا في بيان، أنها خسرت أحد أبناء البلدة بسبب فيروس كورونا، مقدمة التعازي لعائلته.