عدوان: ان الدول العربية خسرت شخصا تاريخيا مميزا

أوفد رئيس حزب “القوات اللبنانية” د. سمير جعجع وفداً رفيع المستوى برئاسة نائب رئيس الحزب النائب جورج عدوان لأداء واجب التعزية باسم “القوات اللبنانية” وباسمه في السفارة الكويتية بعد وفاة أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد جابر الصباح. وضم الوفد: نائب رئيس الحكومة السابق غسان حاصباني، والنواب: بيار بو عاصي، انطوان حبشي، جوزيف اسحق، زياد حواط، ماجد ايدي ابي اللمع، وهبي قاطيشا، عماد واكيم وانيس نصار، الوزيران السابقان: مي الشدياق وريشار قيومجيان ورئيس جهاز العلاقات الخارجية ايلي الهندي.

أكد عدوان بعد تقديم واجب العزاء ان الدول العربية خسرت شخصا تاريخيا مميزا، لافتا الى ان هذا الوفد حضر بإسم حزب “القوات” للقيام بواجب العزاء بإنسان طبع مرحلة تاريخية على المستوى العربي وعلى مستوى العلاقات اللبنانية الكويتية.
واشار الى ان الشيخ صباح الأحمد جابر الصباح كان يتحلى على المستوى العربي بالحكمة وبإرادة جمع الاشقاء العرب، لذا كان يعمل دائما على وحدة الدول العربية بإنفتاح وحكمة. اما على صعيد العلاقات اللبنانية – الكويتية، فشدد على ان لبنان خسر صديقا كبيرا كان في طليعة الدول الشقيقة بمد يد العون والأخوة والتفاهم للبنان عند مروره بأزمات وظروف صعبة.
واعتبر عدوان انه كان لديه همان لبنانيان قيام الدولة ومساعدة الشعب اللبناني، لافتا الى انه لم يُشعر اللبنانيين يوما، على اختلاف طوائفهم ومذاهبهم ومناطقهم وأحزابهم، انه مع فريق ضد آخر. ورأى ان هذه الخسارة من الصعب ان تعوض في ظرف يحتاج البلد الى دعم أشقائه العرب ووقوفهم معه، كما وقف لبنان دائما الى جانبهم في القضايا العربية والعلاقات اللبنانية-العربية.


وجدد تقديم أحر التعازي للشعب الكويتي وللشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، متمنيا له النجاح. وأكد ان “القوات اللبنانية: ستحافظ على أفضل العلاقات مع الكويت، الوطن الشقيق، ومع الخلف للتعاون سويا لما فيه خير بلدنا والأشقاء العرب.