“القوات” تحسم الفوز منفردة في LAU جبيل للمرة الـ24… إليكم نتائج الانتخابات الطالبية في الجامعة

تتجه الأنظار على “المزاج الطالبي” في الجامعات، المتمثّل بخوض استحقاق الانتخابات الطالبية، خصوصاً بعد ثورة 17 تشرين الأول التي باتت على مشارف إطفاء شمعتها الأولى، وما رافقها من رفع شعارات “كلن يعني كلن”، مع تبدّل آراء وقناعات ومواقف فئات واسعة من الشعب اللبناني، خصوصاً فئة الشباب تجاه الولاء للزعماء والأحزاب، فيما يُبقي البعض الآخر على ولائه، مُحيّداً حزبه وزعميه من المعادلة، ومُبعداً إياه من تُهم الفساد التي أوصلت لبنان إلى قعر الانهيار الاقتصادي السحيق.
وكان صدر بيان عن مصلحة الطلاب في حزب “القوات اللبنانية”، أعلنت فيه “الفوز في الانتخابات الطلابية في الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU) منفردًا، بحسب القانون الانتخابي المعتمد وهو (One Man One Vote)”، مشيرة إلى أنّ حزب “القوات” يفوز للمرة الرابعة والعشرين على التوالي، وأن معظم الأحزاب كانت قد أعلنت انسحابها من المعركة الإنتخابية، إضافة إلى أن فريقًا معارضًا لم يلتزم بقوانين الجامعة المتعلقة بالعملية الانتخابية.

وفي جبيل، حصد حزب “القوات اللبنانية” عشرة مقاعد، ونال المستقلّون 4 مقاعد، فيما بقي مقعد واحد لحركة “أمل”.

وفي بيروت، حققت القوات اللبنانية فوزاً بمقعدين من أصل ثلاثة مقاعد تم الترشح إليها، فيما فاز المستقلّون بـ9 مقاعد، 4 مقاعد لحركة “أمل”، وفق بيان “القوات”.

وغرّد رئيس الحزب سمير جعجع في “تويتر”، مهنئاً الطلاب، وقال: “مبروك لطلاب LAU انتخاباتهم الديموقراطية. علّنا نتعلم منهم ونذهب إلى انتخابات نيابية مبكرة. مبروك لطلاب القوات اللبنانية هذا الانتصار الكبير في هذه الانتخابات”.