أسرار الصحف

أسرار الصحف ليوم السبت 10 تشرين الأول 2020

 

أسرار النهار

يتم أسبوعياً إبلاغ موظفين في مؤسسات خاصة ومصارف قرار الاستغناء عن خدماتهم شارحين الظروف والأسباب الآيلة لصرفهم

بدأت ادوية كثيرة وحليب اطفال تفتقد من الصيدليات على رغم توافر الية الدعم للادوية الضرورية من دون التأكد اذا ما كانت غير متوافرة لدى الشركات ام انها مخزنة للافادة من رفع اسعارها فيما لو تم رفع الدعم

يلاحَظ أنّ مواقف بعض الأحزاب والتيارات اليسارية والعقائدية التي كانت تهاجم بعض اتفاقات الصلح أو التطبيع مع إسرائيل، خفتت أو غابت نتيجة ولوج أحد أبرز أحزاب الممانعة ترسيم الحدود بين لبنان وإسرائيل

************************************

أسرار الجمهورية

عمّم حزب بارز على محازبيه الإقتصاد في إنفاقهم الى الحد الضروري جداً على اعتبار أن موارد الحزب لم تعد كما كانت عليه من قبل.

لم يُفاجأ حزب بارز بموقف مرجع سابق من إستحقاق مرتقب، إذ أنه كان تحدّث عن الموقف قبل صدوره عن صاحبه.

تطرح علامات إستفهام كبيرة حول المساعدات الهائلة التي تدفّقت إلى لبنان لمؤازرة العائلات المفجوعة والمتضرّرة من إنفجار بيروت، ولا أجوبة رسمياً حتى الآن.

************************************

أسرار اللواء

يجري تشكيك بإمكان زيارة مسؤولين دوليين كبار إلى لبنان، قبل تأليف حكومة جديدة.

حسم مرجع بارز خياراته السياسية، وتحالفاته، ولن يجدّد التحالف مع حزب يمنيي، تحت أي اعتبار!

تصرّ مصلحة مياه بيروت وجبل لبنان تحميل المواطن الملتزم بتسديد فواتيره السنوية، عبء الفاتورتين، فالمياه بالكاد تصل نصف ساعة كل يومين، فيما «الستيرنات» تملأ الشوارع!

************************************

خفايا نداء الوطن

تساءلت مصادر سياسية عن تحضيرات لبنان ودوره في المؤتمر الروسي المتعلق ببحث قضية النازحين السوريين والخطوات التي سيبني عليها موقفه.

يتردد أن أكثر من جهة بدأت تستعد لمرحلة “تعديل النظام” من خلال الإعداد لورشات فكرية تناقش كل الاحتمالات.

يسجل غياب وزارة سيادية بارزة عن لعب دورها في هذه المرحلة الحساسة وسط الحديث عن ان الجهة السياسية التي عينت الوزير تفضل عدم حصول “زحطات” في هذه الفترة.