مشادات كلامية بين الرئيس ومسؤولين بفتح على ضوء مشاهد الترحيب بوفد هنية في مخيم عين الحلوة بلبنان.

اتصال هاتفي جرى مساء السبت الماضي بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس وسفير فلسطين في لبنان أشرف دبور، وأمين سر حركة “فتح اللواء فتحي أبو العردات.

الاتصال ناقش أوضاع المخيمات الفلسطينية وأوضاع حركة فتح داخلها خاصة في مخيم عين الحلوة على ضوء الاحتضان والترحيب الشعبي الكبير لرئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية.

المصدر أكد أن الرئيس أبو مازن كان غاضبا جدا، في اتصاله مع المسؤولين، وتساءل كيف يجد هنية كل هذه التسهيلات في لقاءاته مع المسؤولين اللبنانيين وشخصيات عامة في لبنان، مضيفا أن الرئيس قال للسفير غاضبا ” مش ضايل إلا نسلم مفتاح السفارة للسيد هنية “.

المصدر أوضح أن أمين سر فتح أبو العردات حاول تبرير ما حصل بأنها طبيعية لأي مسؤول فلسطيني خاصة أن هنية يزور لبنان منذ 27 عاما، لكن عباس لم يقبل التبرير وحمله مسؤولية ما آلت إليه أوضاع فتح في المخيمات.

وأكد المصدر أن عباس أصدر تعليماته بضرورة وضع خطط إغاثية عاجلة للمخيمات وترتيب أوضاع الحركة بما يعيدها إلى صدارة المشهد مرة أخرى.

وعلمت مصادر – رفح أون لاين ، أن مشادة كلامية وقعت بين الرئيس عباس وأعضاء من اللجنة المركزية لحركة فتح ، بينهم عزام الأحمد مسؤول ملف المصالحة، مشيرا إلى أن الأحمد حمل عباس المسؤولية، مذكرا إياه أنه اقترح عليه أن يكون اجتماع الفصائل الخارجية في القاهرة وليس في بيروت وكان بالإمكان تقييد تحركات هنية على عكس بيروت.

يشار إلى أن قيادات وكوادر من حركة فتح أبدوا استيائهم الشديد على مواقع التواصل الاجتماعي، في تعقيهم على صور استقبال وفد هنية في مخيم عين الحلوة في لبنان، وحملوا المسؤولية لزعيم الحركة محمود عباس وسياساته.