تشكيلة أديب شبه جاهزة..


اشارت معلومات ام تي في الى ان الرئيس المكلف مصطفى أديب يتعاطى بسرّية تامة في عملية تشكيل الحكومة والمعطى الأبرز زيارة اللواء عباس ابراهيم إلى فرنسا . واضافت هناك تساؤل لدى الفرنسيين حول قرب تشكيل الحكومة. وتابعت: الفرنسيون لا يفاوضون في تشكيل الحكومة ولا يفتحون بازاراً في ذلك والتشكيلة شبه منجزة عند أديب ولكنّ الأسماء لا تزال سريّة وهو قد يلتقي رئيس الجمهورية من اليوم حتى نهاية الأسبوع. واشارت الى ان أديب قد يقدّم التشكيلة يوم الإثنين فيما مطلعون يقولون إن عون لن يقف في وجه الفرنسيين أو يعرقل تشكيل الحكومة.
من جهتها، قالت ال بي سي آي ان ما من مؤشرات الى ان عون سيلتقي الرئيس المكلف اليوم ولكن المعلومات ترجح اللقاء قبل الاثنين. وتابعت ” اللواء ابراهيم سمع من الفرنسيين تمسكا بالمبادرة اي تشكيل حكومة اختصاصيين في 15 يوما”.
في الموازاة، افادت الجديد ان “الرئيس المكلف لم يتواصل مع رؤساء الكتل ويعمل بسرية وباتت تشكيلته شبه منجزة ، إما أن تُقبل من رئس الجمهورية أو تُرفض، وتبقى المداورة في الحقائب العقدة الأساس”. وقالت “الملف الحكومي يراوح مكانه بانتظار الزيارة المرتقبة للرئيس المكلف مصطفى أديب الى بعبدا وإيداعه مسودة حكومية قبل الأحد موعد انتهاء مهلة الخمسة عشر يوما”.