واشنطن تدين «الحزب»


رحّبت الولايات المتحدة الاميركية بحكم المحكمة الدولية، حيث اعلنت وزارة الخارجية الاميركية في بيان، «ترحب الولايات المتحدة الأميركية بحكم الإدانة الذي أصدرته المحكمة الخاصة بلبنان ضد العضو في «حزب الله» سليم عياش لدوره في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري في 14 شباط 2005. كما أودى هذا العمل الإرهابي بحياة 21 ضحية اخرى وأدّى إلى إصابة 226 آخرين».
اضاف البيان: «وعلى الرغم من أنّ عياش لا يزال حرًا طليقًا، فإنّ حكم المحكمة الخاصة بلبنان يسلّط الضوء على أهمية تحقيق العدالة ووضع حد للإفلات من العقاب، وهو أمر ضروري لضمان أمن لبنان واستقراره وسيادته». وتابع: «أعضاء «حزب الله» لا يعملون لحسابهم الخاص. كما تساعد ادانة عياش في تأكيد ما يدركه العالم بشكل متزايد، أنّ «حزب الله» وأعضاءه ليسوا مدافعين عن لبنان كما يدّعون، لكنهم يشكّلون منظمة إرهابية تهدف للدفع قدمًا بأجندة إيران الطائفية الخبيثة».
وجاء في البيان: «من بيروت في العام 1983، إلى بوينس آيرس في العام 1994، إلى بلغاريا في العام2012، أدّت هجمات «حزب الله» الإرهابية في جميع أنحاء العالم إلى القتل الوحشي لمئات الأشخاص،وتسببت في بؤس آلاف آخرين».
اضاف: «وبينما يعاني الشعب اللبناني من أزمة اقتصادية طاحنة، فإنّ استغلال «حزب الله» للنظام المالي اللبناني، وتدهور المؤسسات اللبنانية، وأفعاله الاستفزازية والخطيرة تهدّد الشعب اللبناني وتهدّد سلامة لبنان المالية وإمكانية تعافيه. كما قلنا مرات عديدة من قبل، تُظهر أنشطة «حزب الله» الإرهابية وغير المشروعة في لبنان وفي جميع أنحاء العالم، أنّه يهتم أكثر بمصالحه الخاصة ومصالح الدولة التي ترعاه، اي إيران، أكثر مما يهتم بما هو الأفضل للبنان وللشعب اللبناني».

شاهد أيضاً

مقدمات نشرات الاخبار المسائية

مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء 2/3/2021   * مقدمة نشرة اخبار “تلفزيون لبنان” هل …