حفل “كرمالك يا وطن” يثير موجة من الانتقادات.. وتوضيحان من الجمعيّة المنظمة وال”ام تي في”


أعلنت جمعية “لبناني وأفتخر”، المنظمة لمهرجان “كرمالك يا وطن”، أنها تستنكر وتستغرب الحملة المغرضة والمضللة على وسائل التواصل الاجتماعي بهدف الإساءة الى الحفلة التي نظمتها بمناسبة الذكرى الـ 75 لتأسيس الجيش اللبناني والنيل من نجاحه.
ويهمّ الجمعية أن توضح أنه لم يتم حذف أي مقطع من أغنية “يا بيروت” للفنانة القديرة ماجدة الرومي والتي قامت فرقة كورال بتأديتها خلال الحفل بتقنية الصوتين، أي أنه قام نصف الكورال بإنشادها وقام النصف الآخر باستبدالها بإيقاع صوتي. كما تؤكد جمعية “لبناني وأفتخر” أنه لو كان الهدف حذف أي مقطع من الأغنية لما تم أدراجها أصلاً ضمن الريبرتوار الغنائي. وتذكر الجمعية أن الحفلة تحية للجيش اللبناني وشكر لدوره الوطني في حماية لبنان والحفاظ على سلامة شعبه.
هذا وكان واضحاً في كلمة رئيس جمعية “لبناني وأفتخر” السيد فادي فيّاض في مقدمة الحفل مدى اهتمام ودعم الجمعية للحريات ولأحلام الأجيال الصاعدة التي تريد لبنان أولاً وأخيراً وتريد لوناً واحداً يرمز للبلاد هو لون العلم اللبناني.
ختاماً، يهم الجمعية أن تشكر مجدداً نخبة الفنانين الذين شاركوا بالحفلة وأوصلوا رسالة مدوية لكافة اللبنانيين في الداخل وفي الخارج، ما خلق حساً وطنياً جامعاً والتفافاً كاملاً لجميع اللبنانيين حول المؤسسة العسكرية في عيدها الـ75″.

ومن جهتها، اصدرت محطة ال”ام تي في” البيان التالي: “بعد ما أثير من ردود أفعال وتعليقات على حفلة “كرمالك يا وطن” لجهة استبدال عبارة من إحدى الأغنيات تتضمّن إشارة الى”الثورة”، يهمّ محطة mtv أن تؤكّد ما يلي:
انّ المحطة، التي تولّت تغطية التحركات الشعبيّة ولم تتردّد يوماً في إيصال صوت الناس المعترضين على الطبقة السياسيّة، هي ضدّ مختلف أشكال قمع حريّة التعبير وهي دفعت، ولا تزال، أثماناً مقابل ذلك.
كما أنّ mtv تولّت الناحية الإنتاجيّة للحفلة، أي التصوير والإخراج وما له علاقة بهما مثل التقارير التي عُرضت في خلال الحفلة، بالإضافة الى مضمون التقديم الذي تولّاه طوني بارود، من دون أن تتدخّل في النواحي الفنيّة لجهة البرنامج الفنّي والموسيقي واختيار الأغنيات، وما حصل من تعديلٍ في إحدى الأغنيات لا علاقة لنا به.
وختاماً، تلفت mtv الى أنّ عيد الجيش اللبناني مناسبة وطنيّة جامعة، وقد أتت الحفلة أمس للتعبير عن هذا الإجماع، وهي نتيجة عمل مشترك وموزّع الأدوار بين الجيش والجهة المنظّمة وmtv، من دون أن ننسى المساهمة القيّمة للفنّانين والفرقة الموسيقيّة والكورال”.

شاهد أيضاً

أدرعي: لبنان يتحمّل المسؤولية

أعلن المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي أفيخاي أدرعي أن الجيش “أحبط أمس عملية تخريبية بالقرب من …