أحد الاستقالات” يتوالى فصولا.. قطار وعبد الصمد وافرام هل يتبعهم نعمة.. فالحكومة؟!


بعد استقالة وزير الخارجية والمغتربين ناصيف حتي من الحكومة، تتوالى استقالات الوزراء وايضا النواب،
حيث أعلنت وزيرة الاعلام منال عبد الصمد استقالتها اليوم الأحد.
واعتذرت عبد الصمد من “اللبنانيين الذين لم نتمكن من تلبية طموحاتهم، التغيير بقي بعيد المنال وبما ان الواقع لم يطابق الطموح وبعد هول كارثة بيروت أتقدّم باستقالتي من الحكومة”.
قطار: وكما كان متوقعا، يعقد وزير البيئة وشؤون التنمية الإدارية، دميانوس قطّار مؤتمراً صحافياً في منزله يعلن فيه بدوره استقالته من الحكومة والأسباب التي دفعته إلى اتخاذ هذا القرار.
وعلم ان قطار توجه بعد ظهر اليوم الى السراي الحكومي لابلاغ رئيس الحكومة قراره بالاستقالة.، وبعد مغادرته السراي وردا على سؤال عن استقالته اكتفى بالقول: “لنشوف”.
نعمة: كما اشارت معلومات للـmtv الى ان وزير الإقتصاد راوول نعمة يتّجه ايضا الى الإستقالة
وربما الحكومة: والى ذلك، ترددت معلومات عن احتمال استقالة الحكومة جمعاء غدا، اذا ما توالت استقالات الوزراء تباعا، وان لم يكن غدا، فربما في الايام المقبلة.
كما افادت معلومات عن توجه رئيس الحكومة حسان دياب الى تقديم استقالته غدا في حال لم يوافق مجلس الوزراء على طرحه بإجراء انتخابات نيابية مبكرة.
ووفقا للـ nbn، فان اجتماعا وزاريا موسعا سيعقد في السراي الحكومي بعد الظهر وعدد من الوزراء حضروا الى السراي يحملون استقالاتهم.
افرام: وعلى الصعيد النيابي، أعلن النائب نعمة افرام استقالته من الصرح البطريركي في الديمان.
وقال:” اعلن استقالتي من مجلس النواب وتعليق نشاطي النيابي الى حين الدعوة الى جلسة لتقصير ولاية المجلس والدعوة الى انتخابات نيابيّة مبكرة”.

شاهد أيضاً

ما كلُّ اعتذارٍ بادرةَ تهذيب

في ظروفٍ طبيعيّة، كنا رَحّبنا باعتذارِ الرئيسِ المكلَّف ​سعد الحريري​، وقد مَضَت سبعةُ أشهر و​الحكومة​ُ …