احتجاجات شعبية في بعلبك والعديسة…


تستمر الإحتجاجات الشعبية في مختلف المناطق اللبنانية، وذلك إحتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية والإقتصادية، إضافة إلى إنقطاع التيار الكهربائي وإرتفاع سعر صرف الدولار.

وفي هذا السياق، نظّم ثوار مدينة بعلبك وقفة احتجاجية، بعنوان “عليّ  صوت الثورة”، في ساحة الشاعرخليل مطران في بعلبك بجوار قلعة بعلبك الأثرية، شارك فيها ثوار من مختلف المناطق. وقد وصلت الى المكان مواكب سيارة من الجنوب والشمال وبيروت، “كي يكون المهرجان كفيلاً بإعادة الأنظار الى ثورة مدينة بعلبك واعلاء صوت الثورة”.

وقد رُفعت الأعلام اللبنانية على وقع الأغاني الثورية وتجديد المطالب بـ”قضاء مستقل ومحاسبة الفاسدين وتشكيل حكومة مستقلين، وصولاً إلى تحقيق المطالب المعيشية من كهرباء وماء وطبابة وتعليم، وضبط الأمن”.

وجدّد المحتجون شعار “الشعب يريد اسقاط النظام”، فيما عمل فنانون على رسم شعار يجسد ثورة مدينة بعلبك، وسط اجراءات امنية اتخذها الجيش اللبناني.

وفي السياق نفسه قطع عددٌ من أبناء بلدة عديسة الطريق العام في الاتجاهين، إحتجاجا على إنقطاع التيارالكهربائي المستمر، والذي بدوره أدى الى إنقطاع وتوقف ضخ مياه الشفة عن البلدة.

يُذكر أنه “تراوح سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية صباح اليوم الأحد ما بين 6750 و 6950 ليرة لبنانية للدولار الواحد”، كما شهدت المناطق اللبنانية تقنيناً قاسياً للتيار الكهربائي منذ أكثر من أسبوع.

شاهد أيضاً

بري: متمسك بالحريري الى النهاية ولن يعتذر

لم يعد رئيس مجلس النواب نبيه بري في حاجة الى اي اختبار يثبت تمسكه بالرئيس …