ابراهيم: الحريري هو الأحرص على الازدهار وجئت لأسأل خاطره


اكد المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم “انه لم يطلب مساعدات خلال زيارته الى الكويت بل طالبت بإيجاد مساحة اقتصادية مشتركة بيننا وبين الدول التي قصدتها بما يؤمّن تبادلا تجاريا او مصلحة اقتصادية مشتركة بين لبنان والدول التي زرتها”.
عرض الرئيس سعد الحريري في بيت الوسط مع اللواء إبراهيم التطورات، وبعد اللقاء تحدث إبراهيم فقال “تشرفت اليوم بلقاء الرئيس الحريري واعتقد ان لا سبب لان أقول لماذا أقوم بزيارته، لان زيارتي له طبيعية وليست الاولى ولن تكون الأخيرة، فانا اتي باستمرار الى هذا البيت الكريم وأزور الرئيس الحريري. فليس من سبب للتعجب او التساؤل عن وجودي في هذا البيت”.
*تزور اليوم بيت الوسط في ظل لغط كثير يدور حول ما قاله الرئيس حسّان دياب بشأن كلام معيّن وصلنا من الاشقاء العرب” وبان هناك من أوصل هذا الكلام فبدا وكأنك قمت بعد جولتك بإبلاغ هذا الامر لرئيس الحكومة، خصوصاً وان التواصل مقطوع بينه وبين الدول العربية فكنت انت صلة الوصل؟
-أولا الرئيس الحريري أينما كان في الموالاة او في المعارضة فهو حريص على لبنان واستقراره وازدهاره وهذا ليس غريبا عن بيت الحريري وليس عن الرئيس سعد الحريري فقط، وهو موروث من الرئيس الشهيد رفيق الحريري. كما ان العلاقات بين الرئيس دياب والدول العربية غير مقطوعة وهناك اتصالات بالتأكيد تجري معها ورئيس الحكومة ابدى استغرابه لهذا الامر وقال انه لم ولا يقصد أحداً في كلامه، أي انه لم يقصد الرئيس الحريري تحديداً. والتصريح الذي ادلى به لم يقصد به الرئيس الحريري الذي اكرر القول بانه الاحرص ومن اشد الحريصين على استقرار وازدهار لبنان، وجميعنا يعرف ذلك.
*هل توصلت الى نتيجة معينة في جولتك؟
-سبق وقلت بأنني لم اطلب مساعدات بل طالبت بإيجاد مساحة اقتصادية مشتركة بيننا وبين الدول التي قصدتها بما يؤمن تبادلا تجاريا او مصلحة اقتصادية مشتركة بين لبنان والدول التي زرتها.
*هل توصلتم الى نتيجة؟
-ان شاء الله نصل الى نتيجة.
*لماذا قمت بهذه الجولة الان ولماذا أنت بالذات؟
-اعتقد ان كل لبنان يعرف اننا نمرّ بأزمة اقتصادية ومالية صعبة وكان لا بدّ من التحرّك. اما لماذا انا بالذات؟ عليكم ان تسألوا من كلفني القيام بذلك.
*خلال زيارتك للسفير السعودي قيل انه كان هناك ردّ سعودي بان يعود لبنان أولا للحضن العربي ومن ثم يتم البحث في أمور أخرى، وبدا الامر وكأنه إذا طرقتم باب المملكة واستجابت لطلبكم فان باقي البلدان العربية ستستجيب ايضا؟
-سبق وقلت انني لبيّت دعوة السفير السعودي وما جرى بيني وبينه يبقى بيننا، وانا لم اعتد يوما ان التقي أحدا ويصدر بعدها عني أي محضر لأي اجتماع.
*يقال ان الاجتماع مع السفير السعودي لم يكن مشجعا وايجابيا؟
-ما ورد شيء وما جرى خلال الاجتماع شيء اخر.
*ماذا ابلغت الرئيس الحريري اليوم؟
-جئت لأسأل خاطره كالعادة

شاهد أيضاً

الذكرى الأربعون هذا الأحد إلا إذا…

من الطيونة، صوب الشياح، صوب حارة حريك، صوب الغبيري، الى البيت الذي تُزنره حديقة تحتضن …