بو صعب يرمي الكرة في ملعب “الصحة”… “على الوعد يا كورونا”

لن نرد على هجاء الوزير لـ”نداء الوطن” بعد لقائه وزير الداخلية لبحث موضوع طريق بتغرين- بسكنتا. وهي ليست المرة الاولى التي يطلق على “نداء الوطن” وصف “نداء الكذب”، ونأمل أن تكون الأخيرة خصوصاً أنّ الجريدة تفتح صفحاتها لكل ردّ وتوضيح حسب الأصول. وللقارئ أن يحكم على مصداقيتنا وموقفنا. لكننا في الموضوع نفسه الذي أثار غضبه نقول:

كما كان متوقعاً أمس، وبعد تساؤلاتنا عن الوعود التي أطلقها منذ ثلاثة أشهر باستئجار المستشفى اللبناني الكندي المقفل وتقديمه لوزارة الصحة لمرضى “الكورونا”، تحرك النائب الياس بو صعب في الإعلام ليطلعنا انه وضع المستشفى بتصرف وزارة الصحة، رامياً الطابة في ملعبها. المستشفى غير جاهز، بالرغم من أنّ شركة تنظيفات قامت ببعض الأعمال السطحية فيه. يتطلب المستشفى جهداً من وزارة الصحة لتجهيزه، علماً أنّ مصادر مطلعة تشير إلى أنّ الوزارة غير قادرة على ادارته طبياً بالشكل المطلوب. لكن رمي الكرة في ملعب وزارة الصحة ليس كافياً للخروج من الالتزام الذي قطعه بو صعب، إذ أرفقه بوعد فتح المستشفى لتقديم خدمات مجانية لأهالي المنطقة عند الانتهاء من استخدامه لـ”الكورونا”.

وبعد مضي ثلاثة أشهر على هذا الوعد، لم يفتح المستشفى أبوابه لا أمام مرضى “الكورونا” ولا مجاناً للمرضى الآخرين، بل تُرك لوزارة الصحة التي لديها القدرة الكافية لاستقبال مرضى “الكورونا” في المستشفيات الحالية. وكما قلنا سابقاً، من المستغرب أن يملك النائب بو صعب مستشفى الأرز في المتن، وألا يقدم المستشفى المذكور أي خدمات مجانية لأهالي المتن أو مرضى “الكورونا” مع أنّه مجهز ويعمل، لا بل إنّه لا يستقبل حتّى مرضى على حساب وزارة الصحة. فإلى متى نستمر بهذا النهج باستغلال وزارة الصحة وهيئة ادارة الكوارث ومأساة المواطن، لإطلاق وعود إعلامية لا توصل الى خطوات عملية وفعلية؟ صرح بو صعب منذ ثلاثة أشهر أنّ المستشفى سيكون جاهزاً خلال 10 الى 15 يوماً، وما زلنا ننتظر البدء باستقبال المرضى بعد مضي ثلاثة أشهر على الوعد… وعلى الوعد يا “كورونا”.

جنى جبّور- نداء الوطن

شاهد أيضاً

بري: متمسك بالحريري الى النهاية ولن يعتذر

لم يعد رئيس مجلس النواب نبيه بري في حاجة الى اي اختبار يثبت تمسكه بالرئيس …